السبت 24/10/2020
08:07 بتوقيت المكلا
في اجتماع برئاسة وكيل حضرموت للشؤون الفنية : اعتماد الطرق المستهدفة للصيانة في المديريات المتضررة من كارثة السيول
المكلا/موقع محافظة حضرموت/مكتب وزارة الأشغال العامة والطرق/خاص
الاربعاء 30/سبتمبر/2020
news_20200930_11.jpg
ترأس وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية، رئيس لجنة حصر الأضرار المهندس أمين سعيد بارزيق، اجتماعاً اليوم بالمكلا، بمديري عموم المديريات المتضررة من كارثة السيول الأخيرة التي خلفت أضراراً بالغة في المديريات الغربية وعدد من مديريات المحافظة.

وناقش الاجتماع الذي حضره مدير عام مكتب الاشغال العامة والطرق بساحل حضرموت الدكتور محمد باخلعة، مشاريع الطرق الترابية المقرر صيانتها وترميمها من الأضرار، وسرعة الرفع بالمناقصات لاختيار أفضل العروض للمقاولين المؤهلين لتنفيذ أعمال الصيانة، على أن يتم العمل فيها مطلع الأسبوع المقبل.
وجرى اعتماد تحديد الطرق المستهدفة  لتنفيذ أعمال الصيانة فيها بكل مديرية وتحديد الأولويات بحسب مبلغ صيانة الأضرار المعتمد من الحكومة بشكل اسعافي.
وأشار الوكيل بارزيق إلى أن المرحلة القادمة سيتم خلالها استهداف ما تبقى من الطرقات، من خلال تنفيذ أعمال الصيانة فيها وترميمها، مؤكداً أنه تم العمل في معالجة الأضرار في قطاع المياه والزراعة في عدد من المديريات، وسيبدأ العمل في بعض المشاريع الأخرى مطلع أكتوبر المقبل.
وأكد المجتمعون حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة باللواء الركن فرج سالمين البحسني، محافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية،  من خلال إعطاء التوجيهات بشأن معالجة الأضرار التي خلفتها كارثة السيول والتدخلات العاجلة والتدابير التي اتخذتها السلطة المحلية إلى جانب تنفيذ الزيارات الميدانية لتحديد حجم الأضرار والتوجيه بإصلاحها.



  • إقرا ايضاً